خلال حملات تموينية بالبحيرة.. ضبط 8 مخابز مخالفة لقيامهم بإنتاج خبز ناقص الوزن

حملات تموينية بالبحيرة 
حملات تموينية بالبحيرة 

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة  بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .
     
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدى الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدات المحلية حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز البلدية المدعمة بمركزى ( ابو حمص - رشيد ).  

أسفرت الحملات عن ضبط  8 مخابز مخالفة بأبو حمص لقيامهم بإنتاج خبز بلدي مدعم ناقص الوزن يتراوح ما بين ٥ إلى ١٥ جراماً ومخبز قام بالتصرف في عدد ٥ شكائر دقيق بلدى مدعم و مخبز متوقف عن إنتاج الخبز البلدي المدعم بدون إذن رسمى  ومخبز غير معلن عن مواعيد التشغيل الخاصه بالمخبز بمركز أبو حمص.

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة: تذليل كافة العقبات لإنهاء مشروعات «حياة كريمة»

كما أسفرت الحملات عن ضبط  ١١ كيلو لحمة مفرومه منتهية الصلاحية  و١٠ اطباق لحم مفروم مجهولة المصدر و٣٦ كجم زيت طعام بدون علامات أو بيانات  و٣ محلات مختلفة الانشطة غير معلنة عن أسعار السلع بمركز ومدينة بدر، وخلال حملة تموينية بمركز ومدينة رشيد تم ضبط ٦ مخابز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وفى سياق متصل قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالبحيرة بالإشتراك مع الإدارة التموينية  اليوم الثلاثاء بغلق وتشميع 4 مطاعم لاستخدامها  لحوم غير  صالحة للاستهلاك الآدمي  وكذلك غلق 3  محال تجاريه غير مرخصة 

 وقامت  لجنة برئاسه المهندس علاء سعد نائب رئيس المركز  وبعضويه كل من د.إيهاب الشاذلي وأحمد حموده وصبحي عزيز ومصطفى سليمان بتأمين من قوات الشرطة، تحت إشراف اللواء عماد الدكروري رئيس مركز ومدينة كوم حماده بتنفيذ قرار الغلق بعد وصول تقرير معامل مديرية الصحة بعدم صلاحية اللحوم المضبوطة للاستهلاك الآدمى، كما تمكنت الوحدة المحلية لقرية كوم شريك برئاسه إسلام رضوان رئيس الوحدة و سعيد خالد سكرتير الوحدة واللجنة المشكلة من غلق وتشميع عدد (1)مطعم وملحقاته بقرية الطيرية .

ويأتي ذلك إستكمالا للحملات التي تشنها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده بالتنسيق مع إداره التموين والإدارة الصحيه للتأكّد من جودة وسلامة اللحوم والأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين.